السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مستشار وزير السياحة الأسبق: موكب المومياوات الملكية فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر (خاص)

الخميس 01/أبريل/2021 - 08:00 م
مستشار وزير السياحة
مستشار وزير السياحة الأسبق

قال وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق، أن موكب نقل المومياوات الملكية هو حدث عظيم، يدل على أن هناك دولة تحترم حكامها، وتحترم ملوكها، وتحترم حضارتها وثقافتها.

وأضاف "البطوطي"، في تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، أن موكب نقل الموميوات، له وقع عالمي حاليًا، وحتى قبل أن يبدأ بأيام، حيث من المقرر أن تقوم 408 وكالة ووسيلة إعلامية عالمية، بنقل الحدث لكافة أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن هذا الحدث فرصة لن تتكرر، وهو من نوعية الأحداث التي تتم مرة واحدة في العمر.

وأشار مستشار وزير السياحة، أن الموكب سيفتح لمصر نافذه على العالم، حيث سيسمح لمصر بعرض عدد من المعالم الهامة كميدان التحرير، بإبراز المسلة الأثرية بالميدان، موضحًا، أن وجود مصر لمدة ساعتين على مستوى العالم،  سيمنحها فرصة لتقديم القوى الناعمة المصرية، بالشكل الضي يعطيها التأثير الذي يليق بها.

وأكد "البطوطي" ، على أن الحدث يعد بقدر كبير من الأهمية لمصر، و بالأخص كونها، كانت محط أنظار العالم على مدار الأسبوعين الماضيين، نظرا لجنوح أحد السفن العملاقة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، حيث كان العالم يتوقع وقوع كارثة إقتصادية، لكن المصريين نجحوا في أن يعيدوها للإبحار مرة أخرى بسلام.

كما أوضح أن هذا الحدث، يمنح مصر فرصة لن تتكرر، لإبراز المزج بين ثقافتها وتاريخها، وحضارتها، مع ما وصلت إليه من إنجازات علمية كبيرة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي لمصر، خاصة مع انخفاض السياحة العالمية بشكل حاد، متأثرًة بجائحة فيروس كورونا العالمية.

ومن المقرر أن يتم نقل المومياوات الملكية، السبت المقبل، حيث ينطلق الموكب من المتحف المصري بالتحرير، مُتجهًا إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث سيتحرك الموكب من ميدان التحرير في عربات فرعونية، بعد غروب شمس السبت 3 أبريل، كل عربة مزينة باسم كل ملك من ملوك الفراعنة.