السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"بيطري قنا" يبدأ في تحصين الماشية ضد "الجلد العقدي" السبت المقبل

الخميس 01/أبريل/2021 - 02:47 م
تحصين المواشي
تحصين المواشي

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطرى بقنا سوف تبدأ فى تنفيذ الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي بجميع قرى ومراكز المحافظة بدءً من السبت المقبل الموافق، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية بالمحافظة، والتي تمثل جزء من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة التى تستهدف تحصين جميع قطعان الماشية من أجل حماية الثروة الحيوانية من تهديدات الأمراض الوبائية.

وأوضح "الداودى" أنه سيتم ذلك بالتنسيق والمشاركة بين مديرية الطب البيطري بقنا والجهاز التنفيذي بالمحافظة ضماناً لتنفيذ الحملة بالشكل الجيد.
 
ومن جانبه  ناشد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، المزارعين والفلاحين ضرورة سرعة الاستجابه للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة، وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الجلد العقدي حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وأكد أن الفِرق البيطرية سوف تقوم بالمرور على منازل المربيين لفحص الماشية وتحصينها بالإضافة إلى تقديم التوعية الإرشادية اللازمة لهم لمنع انتشار المرض، وذلك من خلال التحصين الحلقي والتقصي في نطاق البؤرة لافتًا إلى أنه تم تخصيص رقم 0963212468 على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى أو الاستفسار بخصوص لجان التحصين.