الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مدبولى: حجم سوق الدواء المصرى وصل إلى 125 مليار جنيه

الخميس 01/أبريل/2021 - 10:26 ص
مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء، في إطار رؤية مصر 2030، إستطعنا أن ننشئ ذراعين، للعمل على الحفاظ على الأمن المصري من الدواء، منها هيئة شراء الدواء.

وأضاف مدبولي، أن مصر تعمل على تنمية قطاع الصحة، مضيفًا أن حجم سوق الدواء المصري وصل إلى 125 مليار، أكثر من 50% منها، تابعة للقططاع الخاص.

جاء ذلك خلال افتتاح مدينة الدواء، بمنطقة الخانكة، صباح اليوم الخميس، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث اوضح متحدث الرئاسة، أن المدينة تعد أحد أهم المشروعات القومية، التي سعت الدولة لتنفيذها، من أجل إمتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة، في هذا المجال الحيوي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة الدواء تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة باحدث التقنيات والنظم العالمية في انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز اقليمي يجذب كبري الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

وتعد المدينة من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.