الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع حاد لأسعار النفط في التعاملات الأمريكية

الخميس 01/أبريل/2021 - 12:11 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط، خلال تعاملات، أمس الأربعاء، بشدة في ظل المخاوف، بشأن آفاق الطلب على الطاقة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية "DPA".

يترقب المتعاملون، نتائج اجتماع دول منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، وحلفائها في تجمع "أوبك +" البحث مستقبل مستويات إنتاج النفط، حيث من المتوقع أن يتم الإبقاء على مستويات الانتاج الحالية لمدة شهر إضافي، بهدف المحافظة على التعافي الحالي للأسعار.

وخفضت منظمة "أوبك" في الوقت نفسه من توقعاتها، لنمو الطلب العالمي على النفط، خلال العام الحالى، بمقدار 300 ألف برميل يوميًا، حيث تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 1.39 دولار، أي بنسبة 2.3% تقريبا، إلى  59.16 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل..

وتراجعت كذلك، أسعار التعاقدات الآجلة، للخام الأمريكي، خلال الشهر الحالي بنسبة 3.8%، عن مستواها في ختام الشهر الماضي، في حين زادت الأسعار خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 22%، عن مستواها في نهاية العام الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه، بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الصادرة أمس الأربعاء، إلى تراجع مخزون النفط الأمريكي، خلال الأسبوع الماضي بمقدار 876 ألف دولار، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه بمقدار 107 آلاف برميل.