الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هل يجوز سكن المطلقة مع مطلقها في بيت واحد؟.. دار الإفتاء تجيب

الخميس 01/أبريل/2021 - 12:01 ص
دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أوضحت دار الإفتاء المصرية، خلال بيان لها، بأن المطلقة طلاقًا رجعيًا يجوز لها أن تقيم مع مطلقها في نفس المنزل، بل إنَّ قضاء عدة الطلاق في منزل الزوجية هو الواجب شرعًا رجاءً للصلح بينهما.

وتابعت الإفتاء بيانها، أما بالنسبة للمطلقة طلاقًا بائنًا فلا تقيم مع مطلقها في منزل واحد تتحقق فيه الخلوة بينهما، خصوصًا في هذا الزمن الذي أصبح فيه الفساد منتشرًا، وعلى كل منهما ترتيب وقت معين لرعاية الأولاد من جانبه، وعدم التقصير في حقهم.

وفي سياق متصل، أناب  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في حضور احتفال دار الإفتاء المصرية برؤية هلال شهر رمضان المبارك الأحد 11 أبريل 2021 م.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، توزيع الدفعة الخامسة من صرف الزي الأزهري الثاني للأئمة، وعددهم (2000) إمام، وذلك بمحافظات: "الغربية – البحيرة – قنا- القليوبية – الشرقية – الأقصر – الفيوم- المنوفية – شمال سيناء – الدقهلية – أسيوط – كفر الشيخ – القاهرة – الجيزة – الإسماعيلية- سوهاج – دمياط – المنيا – السويس) ليبلغ إجمالي ما تم توزيعه حتى تاريخه (13878) زيًّا أزهريًّا، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على توفير الزي الأزهري للأئمة.