السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس سموحة ناعيًا الجنزورى: "عاشقا لمصر وشعبها"

الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:43 م
فرج عامر
فرج عامر

نعى المهندس فرج عامر رئيس نادى سموحة، الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق الذى وافته المنية صباح اليوم الأربعاء .

وكتب فرج عامر عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": " نعى فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب الصناعية وعضو مجلس النواب السابق  الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق مؤكداً أنه كان رجلاً من رجالات مصر الأوفياء وتاريخه السياسى حافل بالإنجازات".

وتابع: "وكان يواصل العمل بكل إخلاص فى جميع المناصب التى توالها وكان عاشقاً لمصر وشعبها وكان رجل دولة من طراز فريد مشيراً الى أن مصر فقدت اليوم رجل دولة من طراز فريد".

وقال عامر : "لقد فقدت مصر واحداً من اوفى رجالها  وكان له دوره العظيم فى الحياة السياسية والاقتصادية وكانت له مكانته العلمية وقدراته القيادية المتميزة والناجحة وأخلاقه الرفيعة العالية متوجهاً بالدعاء إلى الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اسرته وذويه والشعب المصرى كله الصبر والسلوان".

وتوفي صباح اليوم الأربعاء، الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى القوات الجوية، بالتجمع الخامس.

وولد الدكتور كمال الجنزورى بقرية جروان - مركز الباجور - محافظة المنوفية في 12 يناير 1933، متزوج وله ثلاث بنات، بنتان خريجتا كلية الهندسة، والأخيرة خريجة «كلية الاقتصاد والعلوم السياسية»، وكان يحب لعب كرة القدم منذ أن كان طالبًا في المرحلة الثانوية، ثم الجامعة، ومن هواياته الكرة الطائرة وتنس الطاولة. حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشجان الأمريكية.