الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

فني بالقاطرة بركة عن تعويم السفينة البنمية: "كنا بنشد مدينة .. وقالوا علينا مجانين"

الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:23 م
فنى القاطرة
فنى القاطرة

قال إسلام نجم فني بحري بالقاطرة بركة إحدى القاطرات المصرية التي شاركت في تعويم السفينة البنمية، إن الهيئة تعمل في تفريغ ونقل الحمولات  ومقاومة الحرائق وهي الأكبر في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه جرى ابلاغ إدارتها بالأزمة منذ يومها الأول، إذ تعرضت لأزمة كبيرة، وتوجهت إلى المنطقة التي شهدت شحوط المركب، وحاولت تحريكها لكن العوامل الجوية آنذاك حالت دون ذلك.

وأضاف نجم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي محمد الشاذلي، أن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة شكل لجنة لمواجهة الأزمة، موضحًا: "المركب تشبه مدينة، وانقاذها طبيعة عملنا ولم يكن  يمكننا أن نقصر فيه، لأن قناة السويس شريان حياتنا جميعا .. كنا بنشد مدينة، كانوا بيقولوا علينا مجانين". 

وتابع الفني البحري بقاطرة بركة الأكبر في الشرق الأوسط: "البعض كان يصدر طاقة سلبية لنا، لكن هذه الضغوط منحتنا طاقة إيجابية من أجل تجاوز الأزمة في وقت قياسي، وكنا نحمس بعض، وكنا نعمل في ساعات الراحة وكنا على قدر الحدث وقدرنا نشرف مصر". 

وأردف إسلام نجم فني بحري بالقاطرة بركة إحدى القاطرات المصرية التي شاركت في تعويم السفينة البنمية، أن العوامل الجوية تسببت في الأزمة، وحاولت القاطرة تداركت الأزمة في مواجهة المد والجزر وسرعة الرياح العالية، وبالفعل استطاعت مصر الحفاظ على المركب وخرجت من الأزمة دون أي خدش أو خسائر بشرية.

وأوضح، أن طاقم السفينة مكون من 20 فردا بواقع 3 قباطين و4 مهندسين وطاقم فني وطاقم بحري، ويبلغ طول القاطرة 70 متر و15.5 عرض بحمولة كلية 200 طن بالإضافة إلى 16 مكان للإعاشة، ويمكنها استيعاب حتى 34 فردًا، بالإضافة إلى قوة شد 160 طن.