الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثنائية ميتروفيتش تمنح صربيا الفوز على أذربيجان

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:52 م
مصر تايمز

أكمل ألكسندر ميتروفيتش مهاجم صربيا أسبوعا رائعا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بعد أن أحرز هدفين آخرين ليساعد المنتخب القادم من البلقان على الفوز 2-1 على مضيفه أذربيجان اليوم الثلاثاء ليتصدر مؤقتا المجموعة الأولى.

وبهذا الانتصار تملك صربيا سبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقة بثلاث نقاط على البرتغال التي تحل ضيفة على لوكسمبورج في وقت لاحق اليوم.

وتحتل لوكسمبورج المركز الثالث بثلاث نقاط من مباراة واحدة بينما لا تملك أيرلندا وأذربيجان أي نقطة من مباراتين.

ورفع ميتروفيتش بهذه الثنائية حصيلته إلى خمسة أهداف في أول ثلاث مباريات لصربيا في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر كما عزز رصيده كهداف تاريخي لبلاده إلى 41 هدفا في 64 مباراة.

وضع ميتروفيتش، الذي عانى مع فولهام في الدوري الانجليزي الممتاز في الأشهر الأخيرة، صربيا في المقدمة في الدقيقة 16 بتسديدة منخفضة قوية من 15 مترا بعد أن تلقى تمريرة رائعة من القائد دوسان تاديتش.

وحرم بريدراج رايكوفيتش حارس صربيا منتخب أذربيجان صاحب الضيافة من التعادل بعد أن أحبط محاولة علي غرباني في الدقيقة 30 بعد ارتباك دفاعي للفريق الزائر الذي مني مرماه بهدف من ركلة جزاء بعد مرور ساعة.

وعرقل فيليب كوستيتش منافسه أمين محمدوف في المنطقة ليسدد لاعب الوسط ركلة الجزاء بنجاح ويدرك التعادل، وبدا أن صربيا لن تحسم المباراة لصالحها بعد أن أنقذ حارس أذربيجان محاولة أخرى من ميتروفيتش في الدقيقة 74 لكن اللاعب الصربي البالغ من العمر 24 عاما هو من ضحك أخيرا بهدف رائع، وسدد ميتروفيتش الكرة من 16 مترا لتسكن الشباك في الدقيقة 81.