الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي: شكرًا لرجال هيئة قناة السويس الذين لم يغمض لهم جفن حتى أنجزوا مهمتهم

الإثنين 29/مارس/2021 - 09:59 م
رجال قناة السويس
رجال قناة السويس

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على نجاح عملية تعويم السفينة الجانحه بعد ستة أيام من الازمة  الناشبة بسبب السفينة البنمية قائلة: "قناة السويس شريان الحياة لمصر والعالم هترجع السفن تعدي تاني بعد ستة أيام عصيبة من إغلاق أهم  شريان وممر مائي في العالم يقل نحو 12% من التجارة العالمية".

وتابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" قائلة: "9 مليار دولار بتعدي القناة يوميًا عشان نفهم أهمية هذا المجرى العظيم  ونسبة 10% من نفط العالم يعبر من القناة".

واصلت: "خسائر فادحة تكبدها العالم تعادل مليارات لكن فرحتنا عادت في تمام الساعة الثالثة وأربع دقائق بعد نجاح تعويم السفينة الجانحه  وقطرها إلى البحيرات المرة حيث  تبدا عمليات  الفحص الفني والتحقيق فيما حدث".

واستطردت قائلة: " كل التوقعات كانت تشير إلى أن عملية التعويم سيحتاج إلى وقت أطول لكنها الحمد لله تمت في وقت قصير في عملية كانت بالغة التعقيد.. عشنا يوم كان صعب جدًا بدأناه فجراً بالفرحة والتهليل ثم رشحت أنباء أن الهواء أعاد السفينة الجانحه مجدداً أصابتنا بالقلق الذي كلل بالنجاح  مساء".

ووجهت الحديدي الشكر لرجال هيئة قناة السويس قائلة: "جهد دؤةب ستة ايام لم يغمض لهم  جفن ولم يروا النوم حتى ككللت العملية بالنجاح وتم إخلاء المجرى الملاحي الاهم على مستوى العالم".

وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، اليوم الاثنين، نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة، "إيفر جيفن".