الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وكيل الشيوخ لـ "مصر تايمز": ما حدث بمجلس النواب حول قانون ختان الإناث لا يخرج عن كونه تنوع في الآراء

الإثنين 29/مارس/2021 - 09:42 م
فيبي فوزي، وكيل مجلس
فيبي فوزي"، وكيل مجلس الشيوخ

أكدت "فيبي فوزي"، وكيل مجلس الشيوخ، أن ما حدث خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، خلال مناقشة قانون تغليظ عقوبة ختان الإناث، لا يخرج عن كونه تنوع في الآراء، واختلاف التوجهات، خاصة فيما يتعلق ببعض القضايا التي تتباين وجهات النظر نحوها.


وأضافت "فوزي" في تصريح خاص لـ مصر تايمز"، أن تغليظ عقوبة ختان الإناث، جاء من قبيل رؤية حول أهمية هذا التشدد، في العقوبة لما له من أثر متوقع، في القضاء التام على الظاهرة، ومواجهة الثغرات التي كان من الممكن أن يفلت من خلالها مقترفو الجريمة.


وأشارت "وكيل الشيوخ"، إلى أنه قد كان للبعض، رؤية مغايرة في هذه القضية، حيث اعتبروا ما يوفره النص الحالي، من عقوبات كافيا لمواجهة المشكلة، مضيفًة أنه وفي النهاية، فان رأي الأغلبية هو الذي سيتم إقراره، دون الإخلال بحق الأقلية في التعبير عن رأيها.


كما أوضحت أيضًا، أنه وفي كافة الأحوال هذه هي طبيعة المسار، الذي تتخذه المناقشات في كافة برلمانات العالم، موضحة أن الجدالا بشأن القوانين في المجالس الننيابية، ليست مقتصرة على مجلس النواب المصري فقط.


وكانت الجمعية لاعامة لمجلس النواب، قد ناقشت مشروع القانون المقدم من جانب الدولة، وذلك في جلستها العامة، التي عقدت أمس الأحد، والخاص بتعديل بعض مواد قانون العقوبات، بشأن تغليظ العقوبة في جرائم ختان الإناث.