الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مهاب مميش عن تحريك السفينة الجانحة: "مصر علمتنا كتير.. ومحدش يقدر عليها"

الإثنين 29/مارس/2021 - 12:15 م
مهاب مميش
مهاب مميش

علق الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات بهيئة قناة السويس والموانئ، على تحريك السفينة الجانحة في قناة السويس، قائلًا: "الحمد لله وما توفيقي إلا بالله، مصر معلمانا كويس أوي، والعلم بيظهر وقت الموقف، وكل حاجة اتعملت بالحسابات، وتوقعت أن يتم حل المشكلة اليوم أو غدًا على الأكثر، مستندا في ذلك إلى حسابات المد والجزر والتكريك".

وأضاف مميش في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي وأية كافوري: "في الساعة الرابعة والنصف تحركت السفينة ويتم إجراء بعض الصيانات لها قبل أن تسير في المجرى الملاحي". 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات بهيئة قناة السويس والموانئ، أن القناة تتمتع بوجود كفاءات رائعة وأنه شرف برئاسته لمدة 7 أعوام: "المصريون أقوياء ومصر بخير، لدينا كفاءات رائعة، والقناة فيها كفاءات من المرشدين والمهندسين والعاملين في منتهى الروعة، وكان لي شرف قيادتهم لمدة 7 سنوات، محدش يقدر يجرح في مصر أو يقرب ناحيتها".

وأردف: "نتمنى أن نتعلم مما حدث، حتى لا يتكرر في المستقبل، وسنحقق في الحادث، فقد تسبب في إغلاق قناة السويس لأول مرة منذ عام 1967، أي منذ 54 سنة، فالظروف كانت صعبة للغاية".