السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لمعادلة إنجاز الشاذلى أمام جزر القمر

الإثنين 29/مارس/2021 - 11:15 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يبحث منتخب مصر بقيادة المدرب حسام البدري عن نهاية مثالية لمشواره فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، عندما يستضيف جزر القمر، فى السادسة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

وينتظر محمد صلاح تحقيق رقم قياسي جديد، حيث إذا نجح نجم ليفربول في تسجيل هدف في مباراة جزر القمر سيعادل رقم الأسطورة الراحل حسن الشاذلي الذي سجل 44 هدف، ليصبح ثاني هدافي منتخب مصر التاريخيين.

وشارك صلاح مع منتخب مصر في 68 مباراة دولية، سجل خلالها 43 هدف، كثالث هداف للمنتخب، وإذا استطاع محمد صلاح تسجيل هدفين في مرمى كينيا، سيكون ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب مصر في عدد مباريات أقل من حسن الشاذلي.

وتأهل منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ25 فى تاريخه بعد تعادله الخميس الماضى مع كينيا، بينما صعد منتخب جزر القمر للبطولة القارية للمرة الأولى فى تاريخه، بعد تعادله أيضاً مع توجو، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، برصيد 9 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذى يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما تأكد خروج منتخبا كينيا وتوجو من سباق التصفيات.