السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يسعى لنهاية مثالية فى تصفيات أمم إفريقيا أمام جزر القمر

الإثنين 29/مارس/2021 - 09:10 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يبحث منتخب مصر بقيادة المدرب حسام البدرى عن نهاية مثالية لمشواره فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، عندما يستضيف جزر القمر، فى السادسة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

وتأهل منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ25 فى تاريخه بعد تعادله الخميس الماضى مع كينيا، بينما صعد منتخب جزر القمر للبطولة القارية للمرة الأولى فى تاريخه، بعد تعادله أيضاً مع توجو، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، برصيد 9 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذى يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما تأكد خروج منتخبا كينيا وتوجو من سباق التصفيات.

ويسعى منتخب مصر لمصالحة جماهيره وذلك بتقديم عرضاً قوياً وفوزاً مقنعاً أمام جزر القمر، بعد المستوى الباهت الذى ظهر عليه فى المباراة الماضية أمام كينيا، فى الوقت الذى يفتقد فيه لجهود الثنائى أيمن أشرف وحمدى فتحى للإصابة، وأحمد حجازى الذى غادر إلى السعودية من أجل الانتظام فى تدريبات فريق الاتحاد.

من جانبه، أكد حسام البدرى المدير الفني للمنتخب الوطني ، أن الفترة المقبلة هي الأهم بالنسبة للمنتخب الوطني، ولا بد من التركيز لتحقيق هدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال البدرى، "الفترة المقبلة هي الأهم،  وعلينا التركيز لتصفيات  كأس العالم، ولابد أن يكون هناك المزيد من الوقت للمنتخب لإقامة المعسكرات ومباريات ودية، وبعد مباراة جزر القمر سنحدد احتياجتنا، ومثلما نجحنا في  تحقيق هدف التأهل لكأس الأمم، نريد بلوغ كأس العالم".

وأضاف "لست راضيا عن الآداء الذي يقدمه المنتخب، وكذلك اللاعبون، والأمر لاعلاقة له بالمحترفين في الخارج أو غيرهم، وهو ما جعلنا غير سعداء رغم التأهل لكأس الأمم الأفريقية".

وواصل: "هناك بعض الأمور لا أريد الحديث عنها بالتفصيل، البعض تحدث عن غياب محمد النني، ويجب على الجميع أن يعرف أنه في ظل الفاصل الزمني القريب بين مباراتي كينيا وجزر القمر، نعمل على تقسيم اللاعبين، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منهم، ومن الوارد جدا أن يكون النني أساسيا في مباراة جزر القمر".

وتابع: "باب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين، لكن الانضمام للمنتخب يأتي من تركيز اللاعب مع ناديه وتقديم أفضل مستوى ممكن، وليس بالحديث عن ذلك في وسائل الإعلام".