السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

إسرائيل تتلقى تهنئة بعيد الفصح من دولة عربية .. تعرف عليها

الأحد 28/مارس/2021 - 11:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هنأت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، إسرائيل، بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وتقدمت "بأطيب التمنيات لكل من يحتفلون في العالم بهذه المناسبة".

وقالت السفارة الإماراتية لدى إسرائيل على صفحتها الرسمية على "تويتر": "الإمارات العربية المتحدة تتمنى لكم عيد فصح سعيد وتتقدم بأطيب التمنيات لكل من يحتفلون في العالم".

هذا ورد الحساب الرسمي للسفارة الافتراضية لإسرائيل في دول الخليج، على هذه التهنئة، وكتب: "شكرا جزيلا "، مرفقا الرموز التعبيرية للعلم الإسرائيلي والعلم الإماراتي بجانب بعضهما البعض.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قد أعلنت في شهر يناير/كانون الثاني المنصرم، في بيان أنه تم افتتاح سفارة لها في أبوظبي، بعد موافقة مجلس الوزراء الإماراتي على إنشاء سفارة في تل أبيب، مشيرة إلى أن هذه السفارة ستعمل "على تعزيز العلاقات بين الدولتين".

ومن جهتها، صادقت الحكومة الإماراتية على إقامة سفارة للدولة الخليجية في تل أبيب، بعد أكثر من أربعة أشهر على توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات هو الأول بين إسرائيل ودولة خليجية.

وقالت الحكومة في تغريدة على تويتر إثر جلسة ترأسها رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "مجلس الوزراء يصادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب في دولة إسرائيل".

ووقعت إسرائيل في 15 سبتمبر في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتفاق إقامة علاقات مع الإمارات.