الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

ليبرمان: "سننصح بيائير لبيد كمرشح لتشكيل الحكومة"

الأحد 28/مارس/2021 - 11:38 م
مصر تايمز

ذكر رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، على صفحته الرسمية على فيسبوك، اليوم الأحد، أنه سيوصي بترشيح رئيس حزب المعارضة يائير لبيد لدى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وأشار إلى أنه "سننصح بيائير لبيد كمرشح لتشكيل الحكومة" واضاف "ومن يحاول إفشال الحركة السياسية ووضع غروره فوق المصلحة الوطنية سيكون مسؤولاً عن الانتخابات الخامسة".

وأكد على أن الوضع المعقد الذي "نجد أنفسنا فيه اليوم هو نتيجة مباشرة لخطة البقاء السياسية والشخصية لرجل واحد: بنيامين نتنياهو، الذي فشل بالفعل للمرة الرابعة في تشكيل حكومة مستقرة وفعالة" واضاف "يسرائيل بيتينو ستقدم مشروع قانون يقصر فترة رئاسة رئيس الوزراء باثنين فقط".

وشدد أفيغدور ليبرمان على أن مشروع قانون آخر سيسمح باستقالة رئيس الوزراء المتهم كما تم تبنيه في القراءة الأولية في الكنيست في 21 مايو من عام 2008، بدعم من الليكود، بما في ذلك بنيامين نتنياهو.

وقال ليبرمان "من المهم أن نلاحظ أن كل التزام من جانب يسرائيل بيتينو قبل الانتخابات لا يزال ساري المفعول اليوم. للخروج من الفوضى السياسية، يجب على جميع الأطراف إيجاد حلول جاهزة للتنفيذ".

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بعد عيد الفصح اليهودي المشاورات لتكليف أحد أعضاء الكنيست المنتخبين لتشكيل حكومة جديدة.