الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"ثقتنا فيه تغيرت".. نائب: سنستدعي محافظ القاهرة للبرلمان لمساءلته حول عقار جسر السويس

السبت 27/مارس/2021 - 11:18 م
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

كشف النائب خالد نحول، عضو مجلس النواب، مفاجأة بخصوص عقار جس السويس  المنهار  قائلاً: "بالفعل تقدمت بطلب إحاطة حول هذا العقار وعقارات أخرى في منطقة تقسيم عمر إبن الخطاب وقلنا وقتها أن هناك خطر ونحن في إنتظار مصيبة قادمة".

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "وجاء محافظ القاهرة وقتها وتحدث معنا في لجنة الإدارة المحلية وقال لنا أنا شغال فعلاً وبحاول أحل وكنت وقتها شايف أن تحويل المنطقة كاملة تقسيم عمر إبن الخطاب إلى منطقة مخازن وإعطاء الفرصة للمخربين بتكسير المباني وتحويل شكلها الهندسي لاستخدامها كمخازن أو مصانع في العمارات  إنذار خطر".

وواصل: "كل واحد في المنطقة كان بيكسر عمود أو  حائط عشان يعمل مخزن  وقلنا أن ده هيؤدي لكارثة إنهيار لهذه العقارات وبالفعل ده اللي حصل النهارده لانه لايوجد مراقبة".

وكشف أنه منذ إثارته للأمر تحت قبة البرلمان ومناقشته مع محافظ القاهرة لم يتم متابعة الأمر بالشكل الكافي وإستمر فساد الاحياء وقتها حتى وصلنا لكارثة اليوم قائلاً: "عندما ناقشنا الأمر في فبراير الماضي بحضور محافظ القاهرة ورئيس اللجنة المحلية بالبرلمان أخبرنا المحافظ وقتها أنه بدأ بالفعل في محاربة هذه الظاهرة وأن الأجهزة التنفيذية بدأت في التحرك لإيقاف فكرة تحويل المباني من سكنية إلى مخازن عبر العبث في التصميم الهندسي".

وأكد "كان عندنا وقتها ثقة في محافظ القاهرة لكنها تبددت اليوم مع مرور الوقت دون إنقاذ المباني وحدثت كارثة محقة دون  أن يوقف قاطرة الفساد".

واختتم: أنه "سيستدعي محافظ القاهرة للمساءلة حول عقار جسر السويس".