الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

ارتفاع نسبة الإصابة بعدوى كورونا فى ألمانيا

السبت 27/مارس/2021 - 11:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل معدلات العدوى بفيروس كورونا المستجد، ارتفاعها في ألمانيا، بعد مرحلة تباطأت خلالها وتيرة الإصابات .

وقال معهد روبرت كوخ للأمراض مثلما أفادت وكالة الأنباء الألمانية، "DPA"  إن معدل الإصابة، على مدار سبعة أيام في آخر إحصائية، صدرت صباح اليوم السبت، بلغ 124 لكل مئة ألف شخص خلال سبعة أيام، غير أن هذا المعدل لم يصل إلى النسبة الأكبر التي بلغتها حتى الآن وهي التي سجلت في 19 يناير الماضي، حيث وصلت إلى أكثر من 131 إصابة جديدة لكل 100 ألف خلال سبعة أيام.

وتعكس البيانات وضع لوحة معلومات المعهد في الخامسة من صباح اليوم السبت، ويمكن أن تطرأ عليها تغيرات لاحقة على مدار اليوم نظرا لوصول بعض النتائج متأخرة من الولايات إلى المعهد.

وكان مؤشر معهد روبرت كوخ، أمس الجمعة، قد أظهر أن الإصابة بلغت 119 لكل مائة ألف بينما لم تتخط قبل أسبوعين 76 لكل مائة ألف، كما ترصد المعدلات، نسبة الإصابة لمدة سبعة أيا،م لكل مائة ألف شخص وهي مؤشر هام لمسار الوباء.

وبعد انخفاض عدد الإصابات ا لجديدة بشكل كبير في منتصف فبراير الماضي، ارتفعت أعداد الإصابة مؤخرا بشكل حاد مرة أخرى، وهو ما يعزوه الخبراء أيضا إلى الانتشار الواسع للسلالات الأكثر عدوى.

أبلغت السلطات الصحية في ألمانيا أن معهد روبرت كوخ للأمراض أعلن صباح اليوم السبت عن وقوع 20472 إصابة جديدة أمس الجمعة، و بالإضافة إلى ذلك سجلت 157 وفاة جديدة في غضون 24 ساعة، بينما كانت
الأعداد المسجلة قبل أسبوع بالضبط هي 16033 إصابة جديدة بالعدوى  ووفاة 207 أشخاص خلال يوم واحد.

ووصلت حالات العدوى المسجلة إلى أعلى مستوى لها، في ألمانيا يوم 14 يناير الماضي حيث بلغت 1244 إصابة بالعدوى في يوم واحد.