السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يتفقد مركز المنصورة تمهيدًا لفتحه وتشغيله محورًا مروريًا جديدًا

السبت 27/مارس/2021 - 08:53 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مساء اليوم السبت، بجولة تفقدية بنطاق مركز المنصورة بالمنطقة الواقعة نزلة كوبرى جامعة المنصورة "ميدان ميت خميس - شارع الجمهورية"، يرافقه النائب أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب بالمنصورة، وهاني سليمان رئيس مركز ومدينة المنصورة.

وتفقد المحافظ على الطبيعة أحد الشوارع المعتمدة على المخطط التفصيلى فى عام 2014 بعرض 25 متر يمكن استغلاله وتشغيله كأحد المحاور المرورية الجديدة لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة، وقد كلف محافظ الدقهلية، رئيس مركز المنصورة لسرعة التنسيق مع مدير مديرية الطرق ومدير إدارة مرور الدقهلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة فورًا لرفع كفاءة الشارع المذكور تمهيدًا لفتحه وتشغيله محورًا مروريًا جديدًا لمدينة المنصورة.

وأوضح محافظ الدقهلية أن المحور الجديد يخدم مواقف السيارات بالمنطقة ويسهل حركة المركبات ويساهم فى تخفيف الضغط المرورى على المحاور الاساسية للمدينة، كما يقلل من حركة المشاة وعبور الطريق، خاصة لطلبة الجامعة، حيث أن المحور الجديد حين يتم تشغيله سيكون مدخلا، مؤديًا إلى جامعة المنصورة يحافظ على المشاة ويقضى على الحوادث المرورية بالمنطقة، كما أنه يمثل واجهة حضارية لمدينة المنصورة ومحافظة الدقهلية.
 
واكد محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل كل الجهود من أجل تقديم خدمات متميزة للمواطنين فى كافة قطاعات المرافق والخدمات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيعود بالنفع على المواطنين والمحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى تحسين البيئة العامة للمواطن بالمنطقة.

ويأتي ذلك فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشبكة الطرق وفتح محاور مرورية جديدة بنطاق المحافظات المصرية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية.