الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ليست المرة الأولى.. سفينة قناة السويس الجانحة أوقفت مجرى ملاحي ألماني فى 2019

السبت 27/مارس/2021 - 06:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديوهات تكشف وجود سابقة للسفينة "Evergreen"، العالقة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، والتي كشفت حدوث نفس الأمر للسفية نفسها، بمدينة "هامبورج" الألمانية، في 9 فبراير 2019.

وفي السياق نفسة أعلن "حزب المصريين الأحرار"، عن أنه قد تواصل مع ممثليه في ألمانيا، للوقوف علي حقيقة الأمر، حيث أكد ممثل الحزب بألمانيا، أن ذات السفينة قد جنحت، في نهر "إلبه" شمال ألمانيا، فضلاً عن اصطدامها بعدد من المراكب الخاصة وتدمير المرسى النهري.

وكانت الحكومة الألمانية قد أجرت تحقيقا موسعا في الحادث، لاسيما وأنه لم تكن هناك عوامل طبيعية أو رياح، من الممكن أن تؤدي لمثل هذا الحادث، حيث أوضحت التحقيقات، وجود خلل فني او تقني بالسفينة، أو خطأ من القبطان قائدها، وهو ما نتج عنه ادثة الجنوح السابقة.




وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قال أنه لا يوجد إصابات أو وفيات أو تلوث جراء واقعة جنوح سفينة بقناة السويس ، موضحا أن السفينة طولها 400 متر.

وأوضح فى مؤتمر صحفى أنه فور وقوع الحادث تم التحرك بـ3 حاويات وتم التعامل مع السفن بشكل سريع ، موضحا أن جنوح السفينة أغلق المجرة الجنوبى لقناة السويس ، موضحا أن رئيس الجمهورية يتابع يوميا ولحظة بلحظة مستجدات وجهود تعويم السفينة الجانحة وكافة مؤسسات الدولة تتابع.