الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ليبيا تعلن تضامنها مع مصر فى حادث تصادم قطارى سوهاج

السبت 27/مارس/2021 - 04:24 م
وزيرة خارجية ليبيا
وزيرة خارجية ليبيا

أعلنت الخارجية الليبية خالص تعازيها لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً في ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، والذى أسفر عن وفاة 19 شخصاً وإصابة 185 آخرين.

وأعربت الخارجية الليبية عن تضامنها مع مصر قيادةً وحكومةً وشعباً في "كامل المشاركة مع الاشقاء في مصر في هذا المصاب الجلل والدعاء لله سبحانه وتعالى أن يتغمد من قضى من المواطنين برحمته وغفرانه ولأسرهم جميل الصبر والسلوان وبالشفاء العاجل للمصابين".

وذكرت وزارة الخارجية الليبية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم السبت انها تشارك مصر ألمها بخصوص ضحايا حاجث سوهاج .

يذكر أنه تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم اتصالًا هاتفيًا من الملك عبدالله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وأعرب الملك الأردنى خلال الاتصال عن خالص التعازى والمواساة فى ضحايا حادث قطارى سوهاج، مؤكدًا تضامن الأردن حكومةً وشعبًا مع مصر فى هذا الظرف الأليم، وداعيًا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.

من جانبه، توجه الرئيس بالشكر لأخيه الملك الأردنى لحرصه على تقديم التعازى فى ضحايا الحادث، مؤكدًا سيادته خصوصية وقوة العلاقات التى تربط بين البلدين والشعبين المصرى والأردني