الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو مجلس الشيوخ: حادث قطاري سوهاج نزفت معه قلوبنا دماً

السبت 27/مارس/2021 - 02:58 م
قطار سوهاج
قطار سوهاج

علق طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ على حادث قطار سوهاج، والذي أسفر عن خروج 3 عربات عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا، مشيرًا إلى دور منطومة السكة الحديد فى الحفاظ على حياة الأشخاص.

وكتب طارق عبد العزيز عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": " منظومة السكك الحديدية قائمة فى المقام الأول على العنصر البشرى إدارةً وتشغيلاً وصيانة وتنظيماً ، فهى توصف بأنها من المؤسسات كثيفة العمالة تنجح بمزج ذلك العنصر البشرى الهائل مع ما وصل إليه العلم من تطور وتكنولوجيا فى هذا المجال".

وتابع: "وحادث قطاري سوهاج حادث مأسوى نزفت معه قلوبنا دماً ،  ودمعت معه أعين المصريين جميعاً، وفى الغالب  قد يكون ذلك الحادث ناتجاً عن عملاً تخريبياً ، الهدف منه إيقاف مسيرة التحديث والنهوض بهيئة السكك الحديدية والحيولة دون إتمام الخطة الطموحة لأعادة سيرتها الأولى  وإقالتها من عثرتها".

وأضاف: "وإن لم يكن كذلك فهو خطأ بشري ، والخطأ البشرى متلازم بالضرورة مع الأداء البشرى، فكل إنسان فاعل لابد وأن يصادفه فى مسيرة عمله أخطاء بشرية، تزداد كلما كثر عمله،  وتنعدم تلك الأخطاء عندما يركن الفرد إلى السكون والإنزواء".

وأردف: "فمن لا يعمل لا يخطئ ، لكن من المهم ألا تحجب بعض الأخطاء - رغم فداحتها - ما تحقق من إنجازات هائلة، لا تخطئها إلا عين المغرض، بإذن الله  ستستمر الدولة المصرية فى تحديث المنظومة وستنهض بها حتى تصل إلى ما يربوا إليه المواطن المصرى، غير عابئة بما يحاك لها فى ليل".

واختتم: " ادعم الدولة المصرية، ادعم الرئيس السيسى، ادعم الوزير كامل الوزير".

وأعلنت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة ، فى مؤتمر صحفى ، أن عدد الإصابات 185 إصابة و19 حالة وفاة و3 أكياس جثامين أشلاء.