الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: السكة الحديد "منظومة خربانة" وتم سرقة القضبان فى 2015

الجمعة 26/مارس/2021 - 11:08 م
الاعلامي أحمد موسى
الاعلامي أحمد موسى

طالب الإعلامي أحمد موسي، بمحاسبة المسئول عن حادث تصادم قطارين في مركز طهطا بسوهاج، مؤكدا أن الدولة أنفقت عشرات المليارات في منظومة السكك الحديدية التي افسدها الزمن. 

وأضاف موسى، في برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة: "منظومة خربانة والدول أنفقت عشرات المليارات على إصلاح هيئة السكك الحديدية وكانت منظومة متهالكة". 

وتابع مقدم برنامج على مسؤوليتي: "في عام 2015 كارثة كانت هتحصل، وتم سرقة قضبان السكك الحديد وتم إنقاذ الموقف بسرعة وهذا الأمر كاد أن يسبب كارثة رهيبة"، كما وصف، "حادث تصادم القطارين" بمركز طهطا في محافظة سوهاج بالكارثة الكبيرة، متسائلا :"هو ايه اللي حصل يا جماعة وازاي يحصل، والمنطقة اللي حصل فيها الحادث حصل فيها حوادث كتير". 

وأضاف موسى، أن مصر حزينة على ضحايا ومصابي كارثة تصادم قطاري سوهاج، معبرا عن عميق حزنه للحادث، مشيدًا بدور الاهالي في التعامل مع مصابي الحادث والدولة وكل الوزارات المعنية بناءً على طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ويذكر أن محافظة سوهاج، كانت ق شهدت تصادم قطارين في مركز طهطا، مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى، كما وأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث الاصطدام، قد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.