الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

متحدث البترول: تسخير كافة إمكانيات الوزارة بالكامل للمساعدة فى حادث تصادم قطاري سوهاج

الجمعة 26/مارس/2021 - 10:58 م
 المهندس حمدي عبد
المهندس حمدي عبد العزيز

وجه المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث بإسم وزارة البترول والثروة المعدنية، العزاء لضحايا قطار، سوهاج     قائلاً: خالص عزاء لاسر الضحايا، ونتمنى الشفاء للمصابين.


وأضاف عبد العزيز، أن قطاع البترول المصري لديه إمكانيات ضخمة في المنطقة الاقتصادية في صعيد مصر، ووزير البترول، أعطى توجيهات فور وقوع الحادث، بضرورة الاستعانة بكافة إمكانيات الوزارة من سيارات "الونش " لرفع  الحطام والاثقال الكبير بالاضافة إلى سيارات الانارة التابعة لشركة "بتروجيت" لانارة المنطقة التي شهدت الحادثة المفجعة .

كما تابع، في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة "، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "أصدرنا كوزارة ايضاً تعليمات لرئيس المنطقة الجغرافية بأسيوط أن يتم التنسيق مع محافظ سوهاج وتقديم كافة اشكال الدعم في موقع الحادثة.

وكشف متحدث البترول، ان عمال شركة "بترو تريد" للبترولـ فور وقوع الحادثة، تسابقوا بالتوجه للمستشفيات للتبرع بالدم، وشراء المستلزمات الطبية قائلاً: "الاوناش الان تحركت من السويس صوب موقع الحادثة  للمساهمة في رفع الحطام حيث أنه يحتاج لاوناش حمولات ضخمة، تتجاوز 220 طن وهي متوفرة في قطاع البترول في شركة "بتروجيت ".

كما شدد متحدث البترول، أن كافة إمكانيات وزارة البترول، ستسخر بالكامل للمساعدة، مع الاجهزة المعنية للخروج  من هذه الواقعة.