الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

10 صور ترصد الجولة التفقدية وزيارة رئيس الوزراء لمصابى حادث قطارى سوهاج

الجمعة 26/مارس/2021 - 07:43 م
زيارة رئيس الوزراء
زيارة رئيس الوزراء

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المستشفى التعليمى بسوهاج ؛ التابع لوزارة الصحة، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين الذي وقع ظهر اليوم، ويرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

واطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل اوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.

 

وعقب زيارته للمصابين في المستشفى التعليمي بسوهاج، انتقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبصحبته وزراء : التعليم العالي والبحث العلميّ، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، إلى المستشفى الجامعي، للاطمئنان على حالة المصابين به.

 

 وتعرف رئيس الوزراء من أطباء المستشفى على الحالة الصحية للمصابين، موجها بتوفير أقصى رعاية صحية لهم، كما وجه بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للحالات المصابة بشكل عاجل.

 

وكلف رئيس الوزراء بتزويد المستشفيات بكافة المستلزمات الطبية المطلوبة، بالتنسيق مع الجهات المعنية على الفور، مؤكدا: أي مطالب مستعدون لتوفيرها، وسأتابع شخصيا.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي للمصابين أنه سيتم متابعة الحالة الصحية أولا بأول، حتى يتم تماثلهم للشفاء تماما.

وكانت وزارة النقل قد كشفت فى بيان رسمى لها تفاصيل حادث تصادم قطارى طهطا بسوهاج ، موضحه إنه أثناء سير قطار 157  مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف اسوان القاهرة سيمافور 709  واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار 157  مما ادى الى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157  المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.