الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الوطنية للصحافة تنعي ضحايا حادث "قطاري سوهاج" تطالب بالالتزام بالمعايير المهنية فى نشر المعلومات

الجمعة 26/مارس/2021 - 06:31 م
رئيس الهيئة الوطنية
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

قامت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، وجميع أعضائها،  بتقديم العزاء لضحايا تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، والذي أسفر عن وفاة عدد من ركاب القطارين وإصابة آخرين. 

وتوجه "الشوربجي" بخالص العزاء والمواساة لأسر ضحايا الحادث سائلًا الله عز وجل أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. 

وطالب "الشوربجي" الصحفيين والإعلاميين بضرورة تحري الدقة في نشر المعلومات عن الحادث والالتزام بالمعايير المهنية وما تصدره الجهات المختصة من بيانات ومعلومات.




وكانت وزارة النقل، قد كشفت فى بيان رسمى لها تفاصيل حادث تصادم قطارى "طهطا" بسوهاج، موضحه إنه أثناء سير قطار 157مميز، المتجه من الاقصر إلى الاسكندرية، بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين.

وأضافت وزارة النقل، أن القطار توقف بناء على ذلك القطار، وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف اسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار 157، ما ادى الى انقلاب عدد 2 عربة، من مؤخرة قطار 157 المتوقف، وانقلاب جرار قطار 2011،  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.