السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

انتداب المعمل الجنائى لمعاينة حريق مخزن أحذية العتبة

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:11 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة بالقاهرة، بانتداب المعمل الجنائي؛ لمعاينة الحريق الذي نشب فى مخزن للأحذية فى منطقة العتبة؛ كما طالبت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة؛ للوقوف على أسباب الحريق، ومعاينة وحصر التلفيات والخسائر.

وأنقذ رجال الحماية المدنية منطقة "العتبة" من كارثة محققة؛ حيث أن النيران اشتعلت بجوار عدد من المنازل ومحال الأقمشة، ولكن العناية الإلهية حالت دون انتشار الحريق وانتقال النيران للمنازل والمحال المجاورة.

البداية بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا مفاده نشوب حريق في أحد مخازن الأحذية بمنطقة العتبة، وعلي الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وتبين نشوب الحريق في محل صغير يستخدم كمخزن للأحذية.

وتمكن رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء انتصار منصور، من السيطرة علي الحريق دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية، وتم إجراء عمليات التبريد لعدم تجدد اشتعال النيران مرة أخري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وانتداب المعمل الجنائي. 

وكانت مصر قد شهدت، فى وقت سابق، نشوب حريق في مخزن أحذية بالدور الأرضي في أحد العقارات السكنية المواجهة للطريق الدائري قبل مطلع كوبري صفط اللبن بمنطقة الهرم، فى الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"عقار فيصل المشتعل"، والذي أدى إلى تفحم العقار بالكامل حتى قررت جهات التحقيق هدمه بالديناميت.