الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كرم جبر: الأعلى للإعلام يرصد كل ما يدور فى الوسط الإعلامي

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:46 ص
كرم جبر رئيس المجلس
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

كشف الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أهم الملاح في التقارير السنوي للمجلس، مشيرا إلى أن أبرز ما جاء بالتقرير هو شمول الأكواد الإعلامية للعدد من القضايا الهامة، منها القضايا المتعلقة بالأمن القومى والمسلسلات وما يتعلق بالمرأة والتعصب الرياضى، حيث وضعنا شروطا لتناول هذه القضايا.

جاء ذلك خلال مداخلته في برنامج "المواجهة"، الذي تتم إذاعته على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، حيث أكد "جبر" على أن المجلس يدعو للسمو بالأخلاق الرياضية، ويبتعد عن إهانة الجماهير، أو إثارة الخلافات والحروب بين الجماهير.

وأضاف رئيي الأعلى للإعلام، أن المجلس قام بعمل عدد من الجلسات، مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين، تمت خلالها مناقشة ملف الأكواد الإعلامية، عن كثب وبطريقة مستفيضة.

وتابع "جبر"، أن المجلس تلقى عددًا كبيًرا من الشكاوى، أنه يجرى حاليا التحقيق فيها، ويكون هناك توصية لرفعها للمجلس لإقرارها، مضيفًا أن المجلس يسعى إلى فرض عقوبات ولكنه مع ذلك يسعى لإزالة الضرر بالناس.

كما أوضح، أن المجلس شكوى، مقدمة من الرئيس السابق "عدلى منصور" تضمنت وجود 20 صفحة تتعامل باسمه، مع أنه لا يتعامل مع موقع "فيس بوك"، مشيرًا أن المجلس قام بإزالة الصفحات وأبلاغ النائب العام.