الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس هيئة الثروة السمكية: الاكتفاء الذاتي فى مصر وصل إلى أكثر من 85%

الخميس 25/مارس/2021 - 10:54 م
صورة  من الاجتماع
صورة من الاجتماع

أكد الدكتور صلاح الدين مصيلحى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن مصر تتمتع بمساحات مائية تبلغ حوالي 14 مليون فدان، تتسم بتباين درجة ملوحتها بين المياه العذبة والشروب والمالحة مما سمحت فى صول الإنتاج المحلي المصري إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك خلال استقباله، "سيلفان هوكمان" استشارى التسويق الدولي للحكومة الفرنسية، لبحث أوجه التعاون المشترك، في مجال تسويق الثروة السمكية، بحث امكانية فتح أسواق جديدة بعدة محافظات في مصر، وبشكل خاص بمحافظة الإسكندرية، عن طريق استخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة، لمواكبة تطورات الأسواق العالمية.

وأشار "رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية"، خلال اللقاء، إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي في مصر تصل إلى أكثر من 85%، لافتًا أن المشروعات القومية الجديدة، من أمثلة  مشروع "بركة غليون"، و"الفيروز"، بالإضافة لعمليات التطوير والتكريك بالبحيرات، سوف تساهم في وصول الإنتاج المحلي المصري الى 3 ملايين طن، طبقًا لرؤية الدولة للتنمية الشاملة،"مصر 2030".

وناقش الجانبان خلال اللقاء، الطرق الممكنه لتسويق الأسماك في كل من مصر وفرنسا، والخطط المستقبلية لإنشاء أسواق ومصانع جديدة، لحفظ وتعليب الأسماك في مصر.