الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

اتفاق سعودي عراقي للتنسيق والتعاون فى القضايا الإقليمية والدولية

الخميس 25/مارس/2021 - 09:32 م
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

إلتقى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، مساء اليوم الخميس، مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية العراقية، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس.

وجاء هذا اللقاء، بناءً على دعوة من الملك سلمان، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المشتركة بين الجانبين، بالإضافة لبحث سبل تعزيز الشراكة و التعاون بين الدولتين، في كافة المجالات.

ونوه الجانبان خلال الاجتماع، على العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما أشادا بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات والاتصالات بينهما.

كما أكدا، على دور مجلس التنسيق السعودي العراقي، بما يخدم مصالح البلدين وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في المجالات المختلفة، استكمالاً للجهود المبذولة.

ومن جانبها ثمنت المملكة العربية السعودية، جهود الحكومة العراقية في تحقيق الاستقرار والتنمية بالعراق، كما ثمنت جمهورية العراق، المبادرات التي قدمتها المملكة، لجمهورية العراق في مجال مواجهة جائحة كورونا.

وأعللن الجانبان في بيان مشترك، أنه تم الاتفاق على تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة إبعادها عن التوترات واسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

وفي هذا الإطار أكد دولة رئيس الوزراء العراقي على دعم مبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن، كما أعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، متمنيا له موفور الصحة، والمزيد من الرفاه والتقدم للشعب السعودي.


ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads