الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السفير السعودى فى اليمن: هناك إشارات إيجابية من الحوثيين بشأن مبادرة إنهاء الحرب

الخميس 25/مارس/2021 - 08:00 م
مصر تايمز

قال محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن، أن هناك إشارات إيجابية من الحوثيين بشأن مبادرة إنهاء الحرب في اليمن التي طرحتها المملكة، الاثنين الماضي.

أعرب السفير السعودي محمد آل جابر، عن أملة خلال لقائة بوكالة انباء الشرق الأوسط فى أن يكون هناك  فرصة لإعلاء مصالح اليمنيين فوق أي مطامع".

وكان الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، أعلن سابقا، عن مبادرة شاملة لحل الأزمة اليمنية بناء على القرارات الأممية.

وأضاف وزير الخارجية السعودى فى مؤتمر صحفى، أن المملكة تعلن مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن للوصول إلى اتفاق سياسي شامل، قائلاً، "المبادرة السعودية تشمل وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة".

وأضاف فرحان أن "التحالف بقيادة السعودية سيخفف حصار ميناء الحديدة وإيرادات الضرائب من الميناء ستذهب إلى حساب مصرفي مشترك بالبنك المركزي"، كما "سيسمح بإعادة فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة".

وطالب وزير الخارجية السعودى لدعوة الحكومة الشرعية والحوثيين للقبول بمبادرة إنهاء الأزمة، كما أعرب عن أمله أن يتوقف الحوثى عن استخدام "خزان صافر" لابتزاز المجتمع الدولي.