الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شركة هولندية تشيد بالإجراءات التي اتخذتها مصر لتعويم السفينة الجانحة

الخميس 25/مارس/2021 - 05:53 م
السفينة العالقة بقناة
السفينة العالقة بقناة السويس

أشادت شركة "SMIT" الهولندية، والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية، المتخصصة في مجال الإنقاذ البحري، بالإجراءات التي اتخذتها هيئة قناة السويس لتعويم السفينة الجانحة.

جاء ذلك خلال اجتماع فريق عمل للشركة،مع لجنة إدارة الأزمات بالهيئة، اليوم الخميس، لمناقشة سبل تعويم السفينة، وطرح الخطط المقترحة، بما في ذلك إمكانية القيام بأعمال التكريك بمحيط السفينة، من خلال كراكات الهيئة.

يأتي ذلك تتويجا للتواصل والتنسيق المستمر بين هيئة قناة السويس و الخط الملاحي "EVER GREEN" المالك للسفينة، في إطار جهود حل الأزمة، وتعويم السفينة لإستئناف حركة الملاحة مرة أخرى بالقناة.

ووفقا لما تم اعلانه، فمن المقرر أن تقوم شركة "SMIT" الهولندية بتقديم الاستشارات الفنية للهيئة، في الامور الخاصة بإجراءات تعويم سفينة الحاويات البنمية العالقة، على أن تتم العملية من خلال الوحدات البحرية الخاصة بالهيئة.

جدير بالإشارة، بأنه يجرى حاليًا العمل على القيام بأعمال التكريك، بمحيط السفينة بواسطة كراكتين من كراكات الهيئة القومية لإدارة قناة السويس، فضلا عن جهود تسهيل عملية التعويم، بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة السفينة، من خلال أربعة حفارات أرضية.

كما شملت جهود التعويم أيضًا، القيام بأعمال الشد والدفع للسفينة، بواسطة 9 قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرتين "بركة1"، و"عزت" بقوة شد 160 طن لكل منهما.