الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سفير روسيا فى واشنطن:القوتين العظمتين ليس لديهما وقت للشجار

الخميس 25/مارس/2021 - 04:49 م
اناتولى انطونوف سفير
اناتولى انطونوف سفير روسيا فى الولات المتحدة

قال أناتولي أنطونوف السفير الروسي في واشنطن، الذي استدعي إلى موسكو للتشاور، أن  الدولتان العظمتان روسيا والولايات المتحدة ليس لديهما وقت للشجار، بل عليهما العمل معا لمواجهة التحديات المشتركة.

وقال أنطونوف للصحفيين عقب مشاركته في اجتماع مع أعضاء لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي في موسكو، "أرى أن قلقا بالغا ينتاب البعض بشأن مصير العلاقات الروسية الأمريكية، علما بأن القوتين العظميين، وهما عضوان دائمان في مجلس الأمن الدولي، يتحملان مسؤولية خاصة عن إجراءات الأمن الدولي، ليس لديهما وقت للشجار، بل عليهما القيام بخطوات محددة لمواجهة التحديات والتهديدات المشتركة التي ولسوء الحظ لدينا الكثير منها".
 قال أنطونوف إنه "تم استدعائي لتحديد ما يجب القيام به حتى لا تقع علاقاتنا مع الولايات المتحدة بالكامل في الهاوية"، مشددا على أن "مثل هذا الوضع ليس في مصلحتنا".

واكد أنطونوف إنه لا يعرف كم لقاء سيجري في موسكو، وما إذا كان سيجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أنه ليس على علم بالموعد المحتمل لعودته إلى واشنطن، لأن "هذه القرار من اختصاص قيادة البلاد".

وأشاد  ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما، بأداء السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، واعتبرت أنه كان "فعالا في ظل الظروف الراهنة".