السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب ويلز: كنا خصمًا قويًا أمام بلجيكا المصنف الأول بالعالم

الخميس 25/مارس/2021 - 12:35 م
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

قال روبرت بيدج القائم بأعمال مدرب ويلز إنه يرى ايجابيات في الهزيمة من بلجيكا في مستهل تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 أمس الأربعاء بعد أن كان ندا للمصنف الأول عالميا.

وبدأت ويلز، الطامحة للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1958، المباراة بشكل واعد وتقدمت بعد عشر دقائق بهدف هاري ويلسون لكنها خسرت في النهاية 3-1 في أولى جولات المجموعة.

وأبلغ بيدج، الذي يحل محل المدرب رايان جيجز، الصحفيين "كنا نعرف أننا نواجه المنتخب الأول عالميا ويمكنه تسجيل الأهداف لكننا عرفنا كيف نلحق الضرر به ولعبنا بسرعة وكفاءة وسجلنا أيضا".

وأضاف "سجلنا هدفا رائعا وكانت البداية مثالية لكن اذا تركت نصف فرصة لمنافس بهذه القدرات لن تتجنب دخول الكرة الشباك".

وحولت بلجيكا تأخرها إلى فوز بأهداف كيفن دي بروين وتورجان هازارد وروميلو لوكاكو من ركلة جزاء.

وتابع "حددنا بعض الأمور في الشوط الأول من الناحية الخططية واعتقد أننا وقفنا الند للند أمام المصنف الأول عالميا لذا نرى الكثير من النقاط الايجابية وسنتعافى من النتيجة".

وعلى الأرجح ستعتمد ويلز على تشكيلة مختلفة في لقاء ودي أمام المكسيك بعد غد السبت في كارديف ثم تحشد عناصر القوة مجددا لمواجهة ضيفتها التشيك في التصفيات يوم الثلاثاء.

واستهلت التشيك مشوارها بالتصفيات بفوز كاسح خارج أرضها 6-2 في استونيا أمس الأربعاء، وواصل بيدج "لا زلنا في مرحلة مبكرة بالتصفيات لكنها مواجهة أخرى صعبة بالنسبة لنا".