الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب إيطاليا: مواجهة أيرلندا الشمالية صعبة للغاية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 09:43 م
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يتوقع روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا أن يتسبب منتخب أيرلندا الشمالية "البريطاني النموذجي" في مشاكل لفريقه عندما يلتقيان في بداية تصفيات كأس العالم لكرة القدم غدا الخميس بعد أربعة شهور من اخر مباراة للفريق.

وتبدأ إيطاليا سعيها للتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر بعد مسيرة استمرت 22 مباراة بدون هزيمة، لكنها لم تخض أي مباراة منذ الفوز 2-صفر على البوسنة في نوفمبر تشرين الثاني 2020.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي ستقام على ملعب نادي بارما إينيو تارديني "ستكون أول وأصعب مباراة لنا، تأتي بعد شهور عديدة.

"يجب أن نتحلى بالحذر والتركيز الشديدين، لأنه من الأفضل دائما البدء بقوة أيرلندا الشمالية فريق بريطاني نموذجي، قوي في الهجمات المرتدة، لا يجب أن نخاطر لأن المساحات ستكون محدودة".

وأضاف مدرب إيطاليا عن منافسه "يتمتع المنافس بقوة بدنية لكنه يقدم أداء مختلفا قليلا عن باقي المنتخبات البريطانية، إنهم يدافعون دائما بشكل جيد للغاية ولا يتركون للمنافس مساحة كبيرة ويتميزون بالهجمات المرتدة".

وأعرب قائد يوفنتوس وإيطاليا جيورجيو كيليني عن قلقه أيضا من تهديدات فريق المدرب إيان باراكلاف، رغم إخفاقه في الفوز بأي مباراة رسمية خلال الوقت الأصلي منذ الانتصار 1-صفر على روسيا البيضاء في تصفيات بطولة أوروبا 2020 في يونيو حزيران 2019.

وقال كيليني "لن تكون مباراة سهلة لعدة أسباب. سنواجه فريقا مختلفا عنا تماما من حيث الخصائق. إذا نجحوا في غلق المساحات ستتسم فرصهم بالخطورة".

وستخضع قدرة مانشيني على إبقاء لاعبيه في نشاط دائم للاختبار، إذ أن فريقه سيكون في وضع غير معتاد بخوض ثلاث مباريات خلال أسبوع واحد.

وبعد مواجهة أيرلندا الشمالية، سيسافر المنتخب الفائز بكأس العالم أربع مرات إلى بلغاريا وليتوانيا لخوض اخر مباراتين قبل بطولة أوروبا الصيف الحالي.

وقال مانشيني "إنها مشكلة نوعا ما، خوض ثلاث مباريات قوية في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر. لكن الصحيح أيضا أن هذا الفريق يملك عقلية معينة، يتمتعون دائما بالتركيز الشديد على مدار العامين الماضيين ويدركون من التجربة أنه من المهم بدء مباريات المجموعة بشكل جيد".