الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اغتيال الضابط الليبى "محمود الورفلى" المطلوب دوليا وإصابة شقيقه

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:54 م
 الضابط الليبي، محمود
الضابط الليبي، محمود الورفلي

أفادت وسائل إعلام محلية ليبية، اليوم الأربعاء، بإغتيال محمود الورفلي، الضابط بالجيش الوطني الليبي، والمطلوب دوليا على ذمة قضايا متعددة، بينها جرائم حرب، بحسب ما نقلته قناة " العربية" الإخبارية.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن العقيد "أحمد المسماري"، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبى، تأكيده مقتل القائد العسكرى، محمود الورفلى فى مدينة بنغازي، بعد تعرضه لإطلاق نار كثيف من قبل جهات لم يتم الإعلان عنها.

وذكرت عدد وسائل الإعلام المحلية، أن "الورفلى" توفي بعد تعرض سيارته لوابل من إطلاق النار، بالقرب من جامعة العرب الطبية فى "بنغازى"، فيما أصيب شقيقه "محمد" في الهجوم، وتم نقله إلى العناية المركزة، بأحد المستشفيات القريبة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد قامت في ديسمبر 2019، بإدراج إسم "الورفلى" على قائمتها الخاصة بالعقوبات، بعد اتهامه بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، تصل إلى حد جرائم الحرب، منذ عام 2018.

الجدير بالذكر أن الخزانة الأمريكية، قد ذكرت في بيانها أن "الورفلى" قد تم تصويره، وهو ينفذ عملية إعدام جماعى لعدد من معتقلى العزل في "بنغازى"، حيث أطلق النار على جميع المحتجزين فى الرأس، واحدًا تلو الآخر.