الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

ياسمين الخطيب تكشف سبب إلغاء حفل تأبين الراحلة نوال السعداوي

الأربعاء 24/مارس/2021 - 01:55 ص
الإعلامية ياسمين
الإعلامية ياسمين الخطيب

دافعت الإعلامية ياسمين الخطيب، عن الدكتورة الراحلة نوال السعداوي، التي وافتها المنية، عن عمر يناهز الـ90 عامًا، بعدما اشتد عليها المرض، والتي تعرضت لكثير من الانتقادات فضلًا عن شماتة الحاقدين بها عقب وفاتها، وأكدت "الخطيب": إنها بلغت بإلغاء حفل تأبين الدكتورة الراحلة، نظرًا لرغبة أعداد كبيرة في الانضمام إلى الحفل.

وكتبت "الخطيب" تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: "بُلغت اليوم بإلغاء حفل تأبين الراحلة الحاضرة نوال السعداوي، نظراً لرغبة أعداد غفيرة في الانضمام للحفل، مما لا يتفق مع الإجراءات الاحترازية!".

وتابعت "الخطيب" قائلة: "أعداد غفيرة.. كل هؤلاء وأكثر يهدون روحك المحبة والسلام يا ست الناس".

وفي سياق متصل، توفيت يوم الأحد الماضي، الدكتورة نوال السعداوى، عن عمر يناهز 90 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

ولدت نوال السعداوى في 27 أكتوبر عام 1931، وهي طبيبة أمراض صدرية ونفسية، وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.

ونعت  الإعلامية ياسمين الخطيب الدكتورة الراحلة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": قائلة: "نوال السعداوى صاحبة فضل لا ينكره إلا جاحد على النسويات المصريات، وعلى التنويريين بشكل عام.. كلنا -على اختلاف مذاهبنا- تأثرنا بأفكارها بشكل ما".

وتابعت: "نوال السعداوى كانت نقطة نور، استضئنا به أثناء العبور على طريق موحش، شديد الظُلمة".

وعلقت على الهجوم الذى تعرضت له الكاتبه الراحلة قائلة: "الهجوم عليها من قِبل الجهال والغوغائيين من ناحية، والدفاع من قِبل المؤمنين بالانسانية من ناحية أخرى، يؤكد كلمتها:"مافيش موت".

واختتمت حديثها قائلة: "نوال السعداوى لم تمت -ولن- ستظل خالدة بأفكارها.. هاتفضل موجودة، وهاتفضلوا مشغولين بكلامها، وهاتفضل حرقاكم كده.. السلام لروحك يا ست الناس".