الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"صادر من 71 سنة".. محامي فتاة ميت غمر: نحتاج لتعديل قانون الإجراءات الجنائية لأنه لم يعد مواكبًا للعصر الحالي

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:41 م
فتاة ميت غمر
فتاة ميت غمر

قال عبد الفتاح يحيى، محامي بسنت ضحية التحرش بميت غمر المشهورة، إعلاميًا "بفتاة ميت غمر" إن "الحكم الصادر من جنايات المنصورة أن مثل صدمة لنا جميعًا كفريق دفاع وللضحية، خاصة أن الوقائع في محل الجريمة التي شهدتها مدينة ميت غمر".

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "القضية ليست فقط تحرش بفتاة لكنها مسألة وملف هام يهدد سير الفتيات في الطريق العام.. والفتاة تعرفت على المتحرشين في أكثر من مرة في وقائع التحقيقات دون سابق معرفة بينها وبينهم ومن ثم لامجال لان تكون هناك سابق معرفة بني على أساسها   الاتهام فهناك نحو 7 قاموا بالتحرش بها  مرصودة بالكاميرات والمباحث قامت  بوظيفتها واثبتت صحة الواقعة وفقاً للتحريات".

أردف: "بكل هذه الملابسات يعتبر الحكم صدمة كبيرة لنا  كفريق ودفاع ولاسرتها وحتى الان لم نطلع على حيثيات الحكم النهائي".

أتم: "مع إحترامنا للمحكمة ولحيثياتها لكننا نرى أن الحكم يحمل في طياته نوعاً من الغبن والعوار خاصة مع سلامة الاجراءات التي تقدمنا بها لم نطلع حتى الان على الحيثيات النهائية حتى نطابق مدى صحة القانون مع الحكم لكننا الان  أمام ضرورة  لتعديل قانون الاجراءات الصادر منذ عام 1950 والمجتمع الان شهد تطوراً  هائلاً  سواء عبر التطور التكنولوجي من خلال الكاميرات أو منصات السوشيال ميديا".

وكشف أن "الفيديو الراصد لوقائع التحرش أخذ به على سبيل الاستدلال قائلاً: "والنيابة أخذت بالفيديو وتم توجيه التهم لهم بالتحرش وهتك العرض".

ونفى محامي الضحية "أن تكون لديها أقوال متناقضة في شهادتها قائلاً: مش صحيح الاقوال التي أدلت بها في  محضر الاستدلالات سواء في النيابة أو شهادتها أمام المحكمة  لم يرصد أية إختلاف في الاقوال من بداية التحقيقات وحتى 20 مارس وهو أخرأيام التحقيقات  قبل صدور الحكم".

وأكمل: "رغم تشجيع النائب العام للفتيات على ضرورة الابلاغ  وهذا جهد مشكور إلا أن القوانين الموجودة لاتوفر الحماية للضحايا المبلغات".

كانت  محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، قد أسدلت الأحد، الستار على قضية التحرش الجماعي بـ"فتاة ميت غمر"، والتي شغلت الرأي العام طوال فترة التحقيقات، حيث استمعت المحكمة على مدار يومين لمرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين، وكذلك استمعت إلى المجني عليها وشهود الواقعة، إلى أن أصدرت حكمها ببراءة جميع المتهمين.

كانت "بسنت" أمس قد ذكرت  في سلسلة تغريدات بعد الحكم  ببراءة  المتهمين بالتحرش على تويتر قائلة: "كل مسؤول عنده القدرة على مساعدتي يتدخل ويساعدني، بطالب أي حد يقدر يوصل صوتي يعمل ده، وأي حد يقدر يشارك البوست ده ويدون على هاشتاج حقبسنتفين يعمل كده".

وتفاعل عدد من المستخدمين على الهاشتاج، مطالبين بالبحث ومحاسبة المتحرشين بفتاة ميت غمر، وتصدر الهاشتاج قائمة الاكثر تداولاً على تويتر.