الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"تستهلك أكثر من 75% للمياه على الماشية".. أحمد موسى: إثيوبيا تبحث عن حق الحيوانات وتهمل حقوق الغير

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:15 م
سد النهضة الإثيوبي
سد النهضة الإثيوبي

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن خبير فرنسي في 2021 أكد أن إثيوبيا لم تعد دراسات في بناء سد النهضة، مشيرا إلى أن مصر تتعامل بحسن نية والمراوغة وعدم حسن النية ظهر من الجانب الأثيوبي طيلة مفاوضات أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر تحملت كثيرا في هذه الأزمة ونفاوض على حقوقنا التاريخية من نهر النيل مع الجانب الإثيوبي الذي يحمل سوء نية لمصر.

وفي السياق نفسه أشار مقدم برنامج على مسئوليتي، إلى أن إثيوبيا تمتلك 150 مليار متر مكعب من المياه، مستدركا أن :"إثيوبيا كلها مياه جوفية ولو خبطت على الأرض هطلع مياه بسهولة".

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن 40 مليار متر مكعب سنويا من المياه الجوفية المتجددة في إثيوبيا، وإثيوبيا تستخرج المياه الجوفية بعمق 15 و20 و50 متر.

وتابع موسى، أن إثيوبيا لديها 100 مليون رأس ماشية تستهلك مياه بقدر حصتي مصر والسودان وإثيوبيا تستهلك أكثر من 75% من المياه على الماشية، مشيرا أن إثيوبيا تبحث عن حق الماشية في أراضيها ولا تبحث عن حقوق الغير، و94% من مساحة إثيوبيا خضراء، متابعا أننا قد نذهب لمجلس الأمن لمرة أخر كخطوة أخيرة مع الجانب الأثيوبي.