الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حكومة شرق ليبيا تسلم سلطاتها رسميًا إلى الحكومة الجديدة

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:24 م
 رئيس حكومة شرق ليبيا
رئيس حكومة شرق ليبيا

قامت الحكومة الموازية في شرق ليبيا، اليوم الثلاثاء، بتسليم سلطاتها إلى حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بعد أسبوع من مباشرة الأخيرة لمهامها بشكل رسمي من العاصمة "طرابلس".

وتمت عملية التسليم في مقر الحكومة الموازية غير المعترف بها دولياً بمدينة "بنغازي"، ثاني أكبر مدن ليبيا، بحضور رئيسها عبد الله الثني، حيث مثل وفد حكومة الوحدة "حسين القطرانى"، نائب رئيس الوزراء، وخالد مازن وزير الداخلية،  وعدد من الوزراء، وفق ما أفادت به وكالة الانباء الفرنسية.

وأكد القطراني أن مرحلة الانقسام التى كانت تعيشها ليبيا قدانتهت، مضيفًا خلال بيان صحافى، أن حكومة الوحدة الوطنية تم ايجادها لخدمة جميع المواطنين.

وكانت حكومة الوفاق الوطني المنتهية ولايتهاقد سلمت السلطة هي الأخرى لحكومة الوحدة، بوم الثلاثاء الماضي، فى حفل أقيم بالعاصمة الليبية "طرابلس"، بعد يوم واحد من أداء الدبيبة، وأعضاء المجلس رئاسي الجديد لليمين الدستورية.

وحصلت حكومة الوحدة الوطنية التي تتألف من رئيس، ونائبين، و32 وزيراً، على ثقة البرلمان الليبي يوم 10 مارس الجاري، حيث مسؤولية توحيد مؤسسات الدولة، والإشراف على المرحلة الانتقالية حتى موعد الانتخابات في 24 ديسمبر، بموجب خارطة الطريق المعتمدة.