الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار النفط تستقر متأثرة بإجراءات الإغلاق الأوروبية

الإثنين 22/مارس/2021 - 10:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار النفط اليوم الاثنين، إذ ساعدت آمال في ارتفاع الطلب في وقت لاحق هذا العام في وقف موجة البيع الكبيرة، التي ضربت السوق الأسبوع الماضي، لكن الأسعار ظلت تحت ضغط في الوقت الذي تجعل فيه إجراءات إغلاق جديدة في أوروبا بسبب فيروس كورونا التعافي السريع يبدو أقل احتمالا.

وأنهى عقود خام برنت الجلسة على زيادة تسعة سنتات، بما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 64.62 دولار للبرميل، في حين ارتفع الخام الأمريكي تسليم أبريل 13 سنت، أو 0.2 بالمئة، ليبلغ سعر التسوية 61.55 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان هبطا أكثر من ستة بالمئة الأسبوع الماضي بعد تحقيق مكاسب مطردة لعدة أشهر على خلفية تخفيضات الإنتاج وتعاف متوقع للطلب.

وقال بنك "ING" الهولندي في مذكرة إن النفط شهد "أسوأ أسبوع له هذا العام مع تنامي المخاوف حيال ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في أنحاء أوروبا، فى وقت يشهد مؤشرات واضحة على التراجع في سوق النفط الحاضرة".

وكانت الأسواق الحاضرة قد تعرضت لضغوط في الوقت الذي تبدأ فيه شركات التكرير في أنحاء العالم، بما يشمل الصين والولايات المتحدة، أعمال صيانة.


وبينما لا يزال تعاف اقتصادي واسع صعب المنال، إلا أن الرئيس التنفيذي لـ "أرامكو السعودية" أمين الناصر أبدى متفائلا حيال الاحتمالات في المدى الأطول بالنسبة لأكبر مصًدر للنفط في العالم، مضيفًا أن الطلب العالمي على النفط في طريقه ليصل إلى 99 مليون برميل يوميا بحلول نهاية 2021.