الثلاثاء 03 أغسطس 2021 الموافق 24 ذو الحجة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

النيابة توافق على تقسيط كفالة أحد المتهمين بواقعة طفل المرور

الإثنين 22/مارس/2021 - 09:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت النيابة العامة على الطلب المقدم من والد الطفل "عمر أ.م"، أحد المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميَّا بـ"طفل المرور"، على تقسيط مبلغ الكفالة الخاص بنجله، والذى يبلغ 70 ألف جنيه، ليصبح على 5 دفعات، قيمة كل قسط منها 14 ألف جنيه.

وكانت النيابة العامة قد تسلمت، طلب من والد الطفل، بتخفيض مبلغ الكفالة الخاص بنجله، في الوقت الذى قضت فيه محكمة جنح الطفل المنعقدة فى العباسية، بإلغاء حبس المتهمين فى القضية واستبدالها بالتدابير الاحترازية.

وقضت محكمة استئناف الطفل بالقاهرة، فى وقت سابق، بالحبس 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ لكل من أحمد أبو المجد ومصطفي تامر ورامز عصام وعمرو فاروق، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفل المرور"، كما قضت بتغريم كل منهم 80 ألف جنيه.

وجاءت الأحكام الصادرة ضد المتهمين كالآتي: "أ.أ.م"، و"م.ت"، و"ر.ع"، و"ع.ف"، غرامة 10 آلاف جنيه و6 شهور مع الإيقاف، والتهمة الثانية التنمر، تغريم المتهمين الأول والثاني ووضعهم تحت التدابير الاحترازية، وتغريمهم 20 ألف جنيه، والتهمة الثالثة إهانة أمين شرطة، تغريم الأول والثاني 20 ألف، والمتهم َالثالث 50 ألف.

كما قضت محكمة الطفل المنعقدة بالأميرية، في وقت سابق، بإيداع طفل المرور في إحدى دور الرعاية والحبس عام لـ3 من أصدقائه بتهمة تعاطي الحشيش وإهانة شرطي وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم.

كذلك فقد قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020، بمعاقبة المتهمين "ر.ع"، و"م.ت"، و"ع.ف"، بالحبس شهر، بتهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 الف جنيه عن تهمة استعراض القوة وتغريمهم 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي علي المارة والاعتداء علي موظف عام وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الانترنت والتعدي علي القيم الأسرية.

كما وجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟