الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الأردن تسجل أعلى حصيلة اصابات يومية منذ بدء جائحة كورونا

الإثنين 22/مارس/2021 - 08:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وزارة الصحة الأردنية  اليوم الاثنين، إن المملكة سجلت 109 حالة فاة جديدة ناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بدء تفشي الفيروس منذ عام تقريبًا.

ويأتي هذا الارتفاع في أرقام الإصابات والوفيات بعد موجة من الاحتجاجات شعبية التي كسرت قرارات حظر التجوال الليلي، وأسفرت عن احتجاز أكثر من 130 شخصاً من مختلف محافظات الأردن.

وجاءت الاحتجاجات على خلفية حادثراح ضحيته 9 مصابين بفيروس كورونا، بعد انقطاع الأكسجين من الخزانات الرئيسية، بأحد المستشفيات الحكومية، والذي أقيل على إثره وزير الصحة نذير عبيدات، وأوقف 8 مسؤولين أخرين بالقطاع الصحى على ذمة القضية، في محاولة لاحتواء الغضب الشعبى.

وكان الملك عبدالله الثاني قد تعهد بمحاسبة كل من قصّر في عمله أو في حماية أرواح الأردنيين، وفق نتائج التحقيق في الحادثة، مشددًا على أنه ليس مقبولا أبدا أن نخسر أي مواطن نتيجة الإهمال».

كما طالب العاهل الاردني بأن يكون كل مسؤول أو موظف، كبيرا أم صغيرا، على قدر المسؤولية، وإلا فليترك المجال لمن يريد أن يخدم الأردن والأردنيين، مشددا على أن المناصب ليست «للترضية أو المجاملة، بل لخدمة الأردنيين والأردن بإخلاص.