السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

حبس المتهم بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكترونى بالدقهلية 4 أيام

الإثنين 22/مارس/2021 - 10:15 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بالدقهلية، اليوم الاثنين، حبس طالب، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين.

البداية بتلقى الادراة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد الأشخاص، مفاده اكتشاف سحب مبالغ مالية من حسابه البنكى من خلال استخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به والصادرة فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت. 

وبالفحص، تبين أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة شخص قام بإجراء عمليات شرائية احتيالية على عدد من المواقع وتم رصد أوامر شراء حديثة باستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى المستولى عليها، ونجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه طالب جامعى.

وبمواجهة المتهم، تبين أنه استغل فترة عمله لدى الشاكى، واستولى على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به دون علمه، واستخدامها فى شراء هاتف محمول وجهاز حاسب آلى "لاب توب" وساعة يد من على عدد من مواقع للتسوق الإلكترونى.  

وبتفتيش المتهم، عثر بحوزته على جهاز لاب توب، وساعة يد، وهاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بأوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكترونى وكذا فواتير شركات الشحن على الإنترنت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضرًا بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق. 



ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟