الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 تحديات تنتظر إيهاب جلال مع الإسماعيلى

الأحد 21/مارس/2021 - 03:57 م
جانب من توقيع إيهاب
جانب من توقيع إيهاب جلال على عقود الإٍسماعيلي

يستعد إيهاب جلال المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم في نادى الإسماعيلى والذى تولى المهمة حديثًا للكثير من التحديات التى ستواجهه مع الدراويش في الفترة الحالية نظرًا للصعوبات التى تعرضت لها برازيل الكرة المصرية منذ فترة طويلة، حتى أنه أصبح محل للنقد والإشاعات الدائمة بالإضافة إلى المنافسة على الهبوط للدرجة الثانية.

وأعلن الإسماعيلي إيهاب جلال مديرًا فنيًا بشكل رسمى في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وذلك بعقد ممتد لـ6 أشهر قابلة للتجديد في حال موافقة الطرفين.

ونستعرض في السطور المقبلة أبرز التحديات التى تواجه "جلال" مع الدراويش

1. انتشال الفريق من النفق المظلم

يعانى الإسماعيلي في الوقت الحالى من التواجد في النفق المظلم في جدول مسابقة الدورى المصري، حيث خاض الدراويش 16 مباراة، حصد من خلالهم 11 نقطة فقط، وتمكن من تحقيق الفوز في مباراة واحدة وخسر في 7، وحضر التعادل في 8 مباريات، ليحتل المركز الـ17 وقبل الأخير.

ومن هنا يأتى دور إيهاب جلال الذى سيسعى جاهدًا لانتشال الدراويش من هذه المنطقة المظلمة التى لا تليق ببرازيل الكرة المصرية.

2. عودة الانتصارات

تمكن الإسماعيلي من تحقيق فوز وحيد خلال 16 مباراة في بطولة الدورى المصري، كأقل فريق في المسابقة تحقيقًا للفوز، وبالرغم من أن الدراويش قدموا عدة مباريات جيدة الموسم الحالى إلا أن التوفيق لم يحالفهم ولم يتمكنوا من تحقيق الفوز، وهنا تكمن المشكلة الحقيقية للدراويش لذلك سيسعى إيهاب جلال لإعادة الفريق لمسار الانتصارات من جديد.

3. تأهيل اللاعبين نفسيًا

الجانب النفسى يعتبر واحدًا من أهم الأسباب التى أدت إلى تراجع أداء الفريق الأول في الوقت الحالى، لاسيما في ظل الضغط الشديد الذى تعرض له اللاعبين من جماهير الإسماعيلية العاشقين للنادى، فيبدو أن الأمر أثر عليهم بشكل عكسى وأخرج العديد من اللاعبين عن تركيزهم، وهنا يحين وقت إيهاب جلال الذى يعتبر واحدًا من أمهر المدربين في مصر الذين يمتازون بقدرتهم على معالجة اللاعبين نفسيًا.

4. علاج المشاكل الدفاعية والهجومية

يعانى الإسماعيلي في الوقت الحالى من مشاكل في خطي الدفاع والهجوم بالإضافة إلى بعض الأخطاء الكارثية التى كلفت الفريق خسارة نقاط عديدة بدون أسباب، فسيكون على إيهاب جلال إصلاح هذه المشاكل وإعداد اللاعبين بشكل جيد حتى لا يرتكبوا نفس الأخطاء مجددًا.

5. فصل الفريق عن مشاكل الإدارة والجماهير

يمتلئ الفريق الأول في نادى الإسماعيلي في الوقت الحالي بالكثير من الأقاويل التى تخرج اللاعبين من التركيز في المباريات وذلك بسبب المشاكل الإدارية الموجودة في الفريق والتى تثير غضب الجماهير الصفراء مما يدفعهم إلى التعبير عن هذا الغضب بطرق مختلفة وهذا قد يؤدى إلى التأثير على أداء اللاعبين، فيجب على إيهاب جلال علاج هذا الأمر حتى لا يسوء الوضع أكثر من ذلك.