الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"سنذبحك .. أنتى كافرة".. مراسلة العربية تلتقى أطفال داعش الإرهابية

الأحد 21/مارس/2021 - 04:35 م
رولا الخطيب مراسلة
رولا الخطيب مراسلة العربية فى مخيم الهول داعش

خاضت المراسلة رولا الخطيب، مراسلة قناة العربية بإلقاء الحجارة عليها ، تجربة خاصة ومعايشة خلال جولتها الحية داخل أحد أماكن تواجد النساء والأطفال المنتمين للجماعة الارهابية داعش وهو مخيم الهول بالشمال السوري، والتى استقبلها أطفال داعش ، وهم يقولون لها "أنتى كافرة، سنقتلك، سنذبحك"أثناء زيارتها


وحاولت رولا الخطيب الاقتراب من السيدات المتشحات بالسواد للتحدث إليهن، إلا أنهم فروا هاربين من أمامها رافضين حتى الرد عليها، وهى توجهه لهم أسئلة مثل "مرحبا هل ترسلن أولادكن للمدرسة؟ هل هناك مدرسة؟"فلم يأتها أي رد.


ثم اقتربت من سيدة أخرى تقوم بشواء بعض اللحوم، وسألتها "هذا شغل؟ هل تعملين؟.. مرحبا.. السلام عليكم..".. ولا حياة لمن تنادي ، واقتربت من بعض الأطفال وسألتهم "أنتم من أين؟"، فرفضوا الرد عليها.

واقتربت من طفلة أخرى تحمل أخاها الصغير وسألتها إذا كانت تذهب إلى المدرسة.. فجاءت الإجابة أخيرا: "لا.." على لسان الطفلة ، واستكملت مراسلة "العربية" جولتها داخل المخيم محاولة التحدث إلى الأطفال، وأخذت تسأل: "لماذا لا تجاوبون على أسئلتي؟ لماذا لا تريدون التحدث إلي؟"، فجاء الرد غير المتوقع على لسان الأطفال الذين لم تتعد أعمارهم الثالثة والرابعة: "لأنك كافرة

فسألتهم: "لماذا أنا كافرة؟ لماذا؟"، فرد عليها أحدهم بأنها لا ترتدي الحجاب. ورد آخر: "أنت تقتلين الأخوات!" ، فأجابت بأنها لا تحمل السلاح فكيف تقتل الأخوات؟ فرد أحد الأطفال بالقول "معك مسدس"، ثم تبين أنه يتحدث عن الميكروفون ويعتقد أنه سلاح ، وحينما سألتهم عما سيفعلون بها إذا لم ترتدي الحجاب.. أجاب أحدهم: "رح نقتلك.. سنقتلك.. بالسلاح نعد الكفار.. رح نذبحك.