الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عضو شعبة الاستثمار: "مبادرة المركزي للتمويل العقاري" لن تكون كافية لمشروعات القطاع الخاص

السبت 20/مارس/2021 - 11:24 م
علاء فكري عضو شعبة
علاء فكري عضو شعبة الاستثمار العقاري

قال علاء فكري عضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مبادرة المركزي المتعلقة بالتمويل العقاري بشكلها الأخير وملامحها لن تكون كافية أو مفيدة لمشروعات القطاع الخاص.

وتابع في لقاء عبر تطبيق "زووم" خلال عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "القطاع الخاص لديه عبء  كبير فيما يخص تكلفة الأرض، خاصة أن مستلزمات الإنتاج غير مدعومة ومن ثم ينعكس ذلك في الشكل النهائي للتكلفة".

وتابع: "الهدف الرئيسي لي أن أصل بهذه التكلفة لقيمة ناجعة تصل لمتوسطي الدخل كونها الشريحة الاوسع والاشمل والاحق بهذه المبادرة حتى يصل إليه منتج نهائي بوحدة جيدة مناسبة ومميزة".

وكشف أنه لا يمكن أن تؤدي المبادرات إلى قسم الشعب إلى شريحتين دون غيرهما وهما محدودي  الدخل عبر الإسكان الاجتماعي والطبقات الثرية وأن  يصبح متوسطي الدخل في المنتصف بلا إستفادة بهذه المبادرات  خاصة أن القاعدة الاكبر هي الاسكان المتوسط وفوق المتوسط  مطالباً برفع الحد الاقصى كحدود للتمويل الاسكان  الخاص بمتوسطي الدخل إلى 1.5 مليون، بالاضافة إلى  الاحتفاظ بمساحة الوحدات  كما في المبادرة السابقة 150 متر سيكون بوسع القطاع الخاص  إستهداف الشريحة متوسطة الدخل  وتوفير قسط شهري مناسب".