الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

12 عضوا من الكونجرس الأمريكي يطالبون الإدارة الجديدة بـدعم الشعب الفلسطيني

السبت 20/مارس/2021 - 06:12 م
مصر تايمز

تقدم 12 نائب بمجلس النواب الأمريكى، بطلب لوزير الخارجية أنتونى بلينكن، طالبوا بها الإدارة الجديدة، بالالتزام بسياسة خارجية "تدعم حقوق الإنسان والكرامة للشعب الفلسطيني".

ونقل موقع روسيا اليوم أن الطلب الذى حمل توقيع 12 نائب شدد على "ضرورة معارضة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لجميع أشكال الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى ضرورة أن يلغي خطة الرئيس السابق، دونالد ترامب، المعروفة باسم صفقة القرن"، التي أعلنت في البيت الأبيض يوم 28 يناير 2020.

وحثت طلب النواب الأمريكين إسرائيل على "توفير اللقاح ضد فيروس كورونا لجميع الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال".

وجاء نص الطلب كاالتالى: "الاستعمار الاستيطاني بأي شكل  بما في ذلك المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية غير قانوني بموجب القانون الدولي، ولن يتم التسامح معه".

وصاغ الرسالة كل من عضوة مجلس النواب الأمريكي الفلسطينية الأصل، رشيدة طليب، عن ولاية ميشيجان، والنائب، مارك بوكان ديمقراطي عن ولاية ويسكونسن، ووقع عليها النائب، جيم ماكجفرن ديمقراطي عن ولاية ماساتشوستس، هانك جونسون ديمقراطي عن ولاية جورجيا ، والنائب، أندريه كارسون ديمقراطي من ولاية إنديانا  وعضوة مجلس النواب من أصل صومالي، إلهان عمر ديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، و ألكساندريا أوكاسيو- كورتيز ديمقراطية من نيويورك والنائب، شيلي بينغري ديمقراطية من ولاية مين ، والنائب، ماري نيومان ديمقراطية –إلينويز، والنائب، آيانا بريسلي ديمقراطية  من ولاية ماساتشوستس، والنائب، بيتي ماكولوم ديمقراطية مينيسوتا، والنائب، راؤول جريجالفا من ولاية أريزونا .

كتبت النائبة رشيدة طليب على حسابها الشخصى  في "تويتر": "أنا فخورة بالانضمام إلى النائب مارك بوكان و 10 آخرين من زملائي، في دعوة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للانخراط مع الفلسطينيين وإسرائيل، وفق معايير القانون الدولي وحقوق الإنسان، وإلغاء الضرر الذي تسببت فيه إدارة ترامب"