الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"رضا نوح" تفوز بلقب الأم المثالية بمسابقة حزب حماة الوطن بأسيوط

الجمعة 19/مارس/2021 - 05:39 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن النائب مصطفي بدران، أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة أسيوط، فوز السيدة رضا نوح سيد، البالغة من العمر 65 عامًا بلقب الأم المثالية في مسابقة حزب حماة الوطن بأسيوط.

واشار "بدران" إلى أنه سيتم تكريم الحاجة رضا نوح بالقاهرة وتقديم درع ومبلغ مالي لها تعبيرا عن الشكر والعرفان لقيامها بتربية أبنائها التسعة عقب وفاة زوجها بـ21عامًا، وتخرجهم بمؤهلات عليا ما بين "الطب، والصيدلة، والهندسة، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية".

وتبلغ الحاجة "رضا" من العمر 65 عامًا، وتوفي زوجها منذ 21 عامًا وترك لها 9 أبناء أصغرهم فتاة 3 سنوات وأكبرهم  بالصف الأول بكلية التربية.

واستطاعت بمفردها أن تصمد وتربي أبناءها، إلى أن تخرج منهم 3 أبناء بكلية الطب والصيدلة وآخر بالهندسة واثنين أنهو دراستهم اللغة العربية والانجليزية ،وآخر من كلية الوثائق والمكتبات.

وقالت الحاجة "رضا": إنها لم تتضجر يوما أبدأ من رعايتها لأبنائها وأنها حصدت ما زرعته بهم منذ صغرهم، موجهة رسالة إلى كافة الامهات "ولادك زرعتك ومسئوليتك انتي قبل الأب".

وقدمت الحاجة "رضا" الشكر لحزب حماة الوطن علي تنظيمهم المسابقة لادخال البهجة والسرور عليها عقب الفوز بلقب الأم المثالية.

وكانت أمانة المرأة بحزب حماة الوطن قد أصدرت بيانا تضمن المعايير الأساسية لاختيار الأمهات المثاليات لهذا العام وتضمنت الشروط ‎حصول أبناء المتقدمة على المؤهلات العليا ويستثنى الابن غير القابل للتعلم وهو المعاق ذهنياً، و‎التأكد من عطاءات الأم للأسرة، وترسيخ القيم الإنسانية لها، وإعلاء معنى الأسرة في نفوسهم، وقدرة تلك الأم على المحافظة على تماسك الأسرة وترابطه، و‎الحرص على أنها تقوم بالتوازن بين تعدد المسؤوليات الخاصة بها، وتعزيز القيم الإيجابية للأبناء واحتضانهم ورعايتهم بالعطف والحنان، ‎ومدى قدرة حفاظ الأم المتقدمة على كيان الأسرة وكفاحها ومواجهتها للتحديات، وإعلاء من قيمة الأسرة البديلة وتشجيع الأسرة على كفالة الأيتام والأطفال الذين لا يجدون مأوى، وتفعيل دور الأسر البديلة وذلك حرصا على توفير جو الأسرة في دور الرعاية للأبناء.