الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"جنازة" أتلتيكو مدريد فى لندن تتصدر الصحف الإسبانية

الخميس 18/مارس/2021 - 12:26 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

انشغلت صحف الرياضة الإسبانية الصادرة اليوم الخميس، بخروج أتلتيكو مدريد من دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي، الذي أكرم ضيافة "الروخيبلانكوس" بهدفين نظيفين في إياب ثمن النهائي معززاً انتصاره ذهاباً بهدف دون رد.

وبعنوان "جنازة في لندن" افتتحت صحيفة آس عددها اليوم، مع صورة للاعبي أتلتيكو عقب الهزيمة الليلة الماضية، مبرزة أن "تشيلسي كان متفوقاً بفارق كبير ولم يمنح خيارات لأتلتيكو".

وأبرزت الصحيفة تصريحات المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي اعتبر أن "هذه أفضل مباراة قدمها جواو فيليكس منذ وصوله".

وفي أعلى الصفحة، تحدثت الصحيفة عن قرعة ربع نهائي التشامبيونز ليغ التي ستقام الجمعة، وذكرت أن "مانشستر سيتي والبايرن وبي إس جي وبورتو ودورتموند وتشيلسي وليفربول، منافسين محتملين لريال مدريد في ربع النهائي".

كما تطرقت آس في جزء صغير أسفل صفحتها الرئيسية إلى "مشكلة بين الريال وبلجيكا بسبب إيدن هازارد، مشيرة إلى أن النادي لا يؤيد خضوعه لجراحة".

وفي مربع آخر، أشارت إلى تولي جوان لابورتا رئاسة نادي برشلونة، مبرزة أن الرئيس الجديد "يبدأ ولايته بغمزة إلى ليو ميسي"، حيث أكد أنه "إذا كان الكامب نو مليئاً، ليو لن تستطيع أن ترحل".

من جانبها، افتتحت صحيفة ماركا عددها بعنوان "كل شيء يتجه نحو الليغا"، في إشارة للمسابقة التي يتصدرها الأتلتي ولم يعد ينافس سوى عليها هذا الموسم.

واعتبرت الصحيفة أن "أتلتيكو كان أقل كثيراً من تشيلسي، وبات يعلم ماذا ينتظره"، مشيرة إلى أن "فريق التشولو، الذي ظهر باهتاً وغير هجومي، كان بعيداً للغاية عن تحقيق ريمونتادا".

كما أبرزت أن لويس سواريز ذهب غاضباً و ستيفان سافيتش نال البطاقة الحمراء".

أما الصحف الكاتالونية، فانشغلت بشكل أكبر بتنصيب رئيس "البلاوغرانا" الجديد، حيث افتتحت موندو ديبورتيفو صفحتها الرئيسية بعنوان "لابورتا رئيساً" في حين تحدثت في عنوان صغير عن إقصاء الأتلتي مشيرة إلى أن حكيم زياش وإيمرسون بالميري أنهيا الحلم الأوروبي للأتلتي".

وبنفس الطريقة، استهلت سبورت، الكاتالونية أيضاً، عددها الصادر اليوم حيث سلطت الضوء على لابورتا الذي أكدت أنه "تولى الرئاسة بخطاب متفائل وعاطفي"، مبرزة ما قاله عن البرغوث الأرجنتيني حين صرح قائلاً: "أنا هنا لمحاولة إقناع ليو بالبقاء، أقدرك كثيراً والبرسا يحبك جداً".

وبعنوان صغير أيضاً، تحدثت الصحيفة عن خروج "الروخيبلانكوس" وكتبت "أتلتيكو يسقط وسواريز يغضب من سيميوني" الذي قام باستبدال اللاعب الأوروغوياني أثناء اللقاء.