الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

شريف مدكور عن الصلاة: "لا أشعر بالخشوع في المسجد" (فيديو)

الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:23 ص
شريف مدكور
شريف مدكور

شارك الإعلامي شريف مدكور، جمهوره ومحبيه مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، قال فيه إنه يُعظّم شعيرة الصلاة، التي يعتبرها أهم ركن بالنسبة لأي مسلم في دينه، لذلك فهو يحب تأديتها بخشوع تام.

وأضاف أنه تعلم اليوجا قبل أعوام حتى يتمكن من تصفية ذهنه والتركيز في أداء الصلاة، وتعلم كيفية الاستعداد جسديًا ونفسيًا لإقامة الصلاة، منذ مرحلة الوضوء، حتى يقف في مكان معين من منزله ويبدأ في الدعاء لبدء الصلاة، مشيرًا إلى أن ما يشجعه على ذلك هو الهدوء الذي يتمتع به منزله.

ولفت إلى إنه لا يفضل الصلاة في المسجد باستمرار، لأنه يفتقد الهدوء والتركيز اللازمين لتأدية صلاته بصورة يقبلها قلبه وعقله، بسبب التشتيت المستمر من الأصوات الجانبية، والتي من المفترض ألاّ تعلوا من أفواه المصلين، بالإضافة إلى أجراس الهواتف المحمولة التي قد ترن فينقطع تركيزه، لذلك فقد خصص أركانًا معينة للصلاة في منزله.

أوضح شريف مدكور أنه لا يهتم بمنتقديه، خاصة من يتهمونه بعدم زيارة الكعبة، مؤكدًا أنه يحرص على أداء مناسك العمرة، وعندما يصل إلى المدينة المنورة، يصلي في المسجد النبوي وينفصل عن العالم كله ولا يسمع إلا صوته، وهو دائم المحافظة على الخشوع لحرصه على عمل اتصال بينه وبين السماء.